أفضل علاج لتساقط الشعر

أفضل علاج لتساقط الشعر

أفضل علاج لتساقط الشعر

 التعامل مع تساقط الشعر (الثعلبة)  مشكلة تزعج معظم الفتيات والنساء في الوقت الحاضر ، لكن إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، فعليكِ أن تتأكدي أنك لست وحدك. تساهم العديد من العوامل في تساقط الشعر. يمكن أن تكون خللاً في توازن هرمونات الجسم أو عوامل وراثية أو حالات طبية أو السن. أيضًا ، من الممكن أن يحدث للكثير من النساء تجربة تساقط الشعر بمستويات مختلفة لعدة أشهر. قد تكون هذه المستويات من تساقط الشعر ناتجة عن حالات نفسية مثل التوتر أو الحزن.

قد يعاني بعض الأشخاص ، وخاصة الذكور ، من الصلع  بسبب تساقط الشعر المفرط من فروة الرأس. قد يترك المرضى الذين يعانون من اضطرابات تساقط الشعر الأمر للوقت بدون علاج حتى تتحسن حالتهم النفسية، وقد يستخدم البعض الآخر الشعر المستعار أو تسريحات الشعر أو القبعات أو الأوشحة المختلفة. ويذهب البعض الآخر إلى العلاجات ، سواء أكانت مكملات غذائية، أو مستحضرات، أو حتى أنواع شامبو جديدة ، للحد من مشكلة تساقط الشعر.

أفضل علاج لتساقط الشعر

 ما هي أسباب تساقط الشعر عند الفتيات؟

 عادةً ما يفقد الأشخاص الأصحاء والمرضى حوالي 50 إلى 100 شعرة يومياً ، لكن تساقط الشعر لا يكون مهماً بسبب  نمو الشعر الجديد في نفس الوقت. فيمكن ملاحظة تساقط الشعر عندما لا ينمو شعر جديد.

من العوامل التي تساهم في تساقط شعر الرأس:

1. التغيرات الهرمونية: يمكن أن تسبب الاختلالات الهرمونية الناتجة عن الحمل والولادة، ومشاكل الغدة الدرقية، وانقطاع الطمث تساقط الشعر بشكل دائم ومؤقت.

2. التاريخ العائلي (العوامل الوراثية): التأثيرات الجينية من أهم العوامل التي تُساهم في تساقط الشعر، حيث يحدث تساقط الشعر تدريجياً مع تقدم العمر. يعتبر الصلع سواء للرجل أو المرأة من أكثر الحالات شيوعًا للعوامل الوراثية. يمكنك ملاحظة بعض الأعراض مثل انحسار خط الشعر وبقع الصلع عند الرجال.

3. الحالات الطبية: قد يكون تساقط الشعر بسبب الأدوية الموصوفة في حالات معينة. عادة ما يكون مرتبطًا بالجهاز المناعي وقد يتسبب في التهابات فروة الرأس مثل السعفة أو تساقط الشعر الغير المكتمل. يمكن لبعض أدوية السرطان أو ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب أو مشاكل القلب أن تتسبب في تساقط الشعر أيضًا.

4. تسريحات الشعر القاسية: يمكن أن تتسبب تسريحات معينة في تساقط الشعر أيضًا، والاستخدام المفرط لآلات تصفيف الشعر. بالإضافة إلى صبغ الشعر، الذي يضعف بصيلات الشعر ويسبب تساقطه ، يمكن أن يتسبب علاج الشعر بالزيت الساخن أيضًا في تساقط الشعر بشكل دائم.

5. قد تتسبب اللحظات المخيفة أو الأحداث المجهدة في ترقق الشعر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت أو دائم.

 

ما هو العلاج الأكثر فاعلية لحل مشكلة تساقط الشعر؟

 عند تحديد سبب مشكلة تساقط الشعر، يمكنك بعد ذلك تحديد العلاج. إذا كنت بحاجة إلى تغيير نمط حياتك الغذائي  لنمط صحي أكثر، أو كنت بحاجة إلى تقليل التوتر الزائد. إذا كنت حاملاً ، يمكنك الانتظار حتى تعود جميع مستويات الهرمونات لديك إلى التوازن مرة أخرى بعد بضعة أشهر. إذا كنت تستخدم منتجات كيميائية ، فقد تحتاج إلى مكملات غذائية وروتين جيد للعناية بالشعر. إذا كان لديك عامل وراثي للصلع ، فقد تحتاج إلى زراعة الشعر.

سنساعدك على اكتشاف بعض المنتجات التي تعمل على تنشيط وتغذية وحدة البصيلات وإعادة نمو الشعر. تتم استشارة معظم هذه المنتجات من قبل محترفي الشعر، سواء كان الشامبو، أو الكريمات واللوشن، أو سيرم الشعر، أو حتى المكملات الغذائية. يمكنك العثور على جميع المنتجات التي تساعد علي حل مشكلة تساقط الشعر على موقع كارلينك.

من المنتجات الموصى بها لتحسين صحة الشعر:

  Isdin Lambdapil شامبو مضاد لتساقط الشعر

يعمل علي تعزيز كثافة الشعر ويساعد في تغيير حالة الشعر الخفيف إلى شعر أكثر كثافة عند الرجال والنساء.

نظرًا لمكوناته الغنية والأكثر تعقيداً، فهو يساعد الشعر على النمو ويزيد من كثافة الشعر، ويوفر لكِ المزيد من الشعر القوي الكثيف بدلاً من الشعر الرقيق والضعيف.

يساعد علي حل مشاكل الشعر الدهني وجعله متوازن أكثر من الجذور.

شامبو رينيه فورترر ثلاثي الأطوار

مكونات طبيعية من:

مستخلص البفافيا: يساعد هذا المكون الرئيسي على زيادة إمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية المتوفرة ، مما يوفر لك شعراً صحياً.

بروتين القمح الدقيق: يعزز صحة الشعر من خلال تحسين كثافة الشعر، ويساعد في إصلاح وتقوية الشعر.

 خفيف على الشعر ولا يتسبب في تهيج الجلد.

خالي من الكبريتات، والبارابين، والسيليكون وكلوريد الصوديوم.

كبسولات باير بريورين ان لتساقط الشعر

من الأدوية الفعالة لمشاكل تساقط الشعر، يحتوي على البيوتين، والكالسيوم ومكونات أخرى أكثر تعقيداً. يمنع تساقط الشعر، ويعمل على تسريع معدل إطالة شعرك.

علاج رينيه فورترر ثلاثي الأطوار التقدمي المضاد لتساقط الشعر  

بلسم Ducray Anaphase Plus لتساقط الشعر 

بلسم مثالي للشعر الخفيف والضعيف ، يحتوي هذا البلسم على تركيبة محددة من المكونات بما في ذلك الفيتامينات B5 و B6.

بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعيه على الشعر المغسول لمدة دقيقة، وفك التشابك بأصابعك، ثم اشطفيه.

كيف تتجنب تساقط الشعر؟

أفضل علاج لتساقط الشعر

1. تأكد من أن الوجبات الغذائية التي تتناولها تتضمن الفاكهة والخضروات.

 2. تجنبِ استخدام البكرات الساخنة علي شعرك كل يوم، واستخدمي حرارة أقل لشعرك، وقومي بتصفيفه بلطف.

3. لتجنب اقتلاع الشعر من الجذور ، استخدم مشطًاً واسع الأسنان.

4. تجنب استخدام مكواة فرد الشعر، وعلاجات الزيت الساخن يومياً.

5. احمي شعرك من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

 

أفضل علاج لتساقط الشعر

يطلب بعض الأشخاص من الأطباء إجراء عمليات زراعة الشعر، أو نمو الشعر بالليزر وغير ذلك ، ولكن قد يكون لهذه الخدمات آثار جانبية تضعف بصيلات الشعر بمرور الوقت. يُفضل أن تتعامل مع تصفيف شعرك بلطف ، وأن تستخدم روتيناً للعناية بالشعر ، وتجنب التوتر قدر الإمكان ، ولا تنسى الخضروات. يمنحك هذا الروتين شعراً قوياً وثقيلاً ولامعاً. 

اقرأ أكثر: أفضل روتين صباحي وليلي للعناية بالبشرة.

خمسة أسباب تجعلك تستخدم واقي الشمس كل يوم.

المشاركات الاخيرة

اترك تعليقا

100% Genuine & Authentic Products
Cash on Delivery
Free & Easy Return
24/7 Customer Care

عربتك