خمسة أسباب تجعلك تستخدم واقي الشمس كل يوم

خمسة أسباب تجعلك تستخدم واقي الشمس كل يوم

خمسة أسباب تجعلك تستخدم واقي الشمس كل يوم

 ينصحنا أطباء الجلدية دائما باستخدام أفضل واقي شمسي لبشرتنا كل يوم، داخل المنزل وخارجه. ودائماً يُصممون علي قول واحد وهو إن استعمال واقي الشمس مهماً للحماية من الأذى الذي تسببه أشعة الشمس، ولكن هل تعرف لماذا استعمال واقي الشمس مهم للعناية والحفاظ علي  بشرتك؟ ما هي أهمية وضع واقي الشمس على وجهك؟  الحقيقة أن جلدنا يعمل على حمايتنا من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية. إن تَعَرُّض بشرتك لأشعة الشمس مباشرة دون استعمال كريم واقي الشمس المثالي يمكن أن يُسبب الكثير من المتاعب، مثل السرطان، التجاعيد مع مرور الوقت، تغير اللون، والبقع الداكنة، لذلك لتجنب خطر هذه الأعراض، لا تنسي استعمال كريم واقي الشمس يومياً.

ما هي فوائد استعمال واقي الشمس؟ لماذا يجب أن نستخدم الواقي الشمسي؟

avenue sun screen - افين صن سكرين

لا يوجد أي منتج آخر غير واقي الشمس واسع الطيف لحماية جلدك وبشرتك من مخاطر أشعة الشمس، بما في ذلك حروق الشمس،  فهو يمنع تلف خلايا الجلد بواسطة الأشعة فوق البنفسجية، كما يلعب أيضا دورا رئيسيا في منع علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة. واقيات الشمس هي منتجات تخدم جميع أنواع البشرة، سواءً كانت بشرة حساسة، بشرة دهنية، أو حتى بشرة مختلطة. جميع أنواع الجلد تحتاج إلى حماية من الشمس ورعاية خاصة قبل الخروج في الهواء الطلق أو حتى في الداخل إذا كانت تتسلل إليك أشعة الشمس.

ما هي فوائد وضع واقي الشمس على وجهك كل يوم؟ لماذا يجب أن نستخدم الواقي الشمسي؟

سوف نخبرك عن أهم خمسة أسباب وما هي فوائد واقي الشمس:

1. يحمي بشرتك من حروق الشمس

هل تعلم أن تعرض جلدك لأشعة الشمس مباشرة دون استعمال واقي الشمس هو أمر خطير للغاية؟ لكن لماذا؟ لأن الشمس لديها نوعان من الأشعة، وكلاهما ضار، وهما UVA و UVB امتصاص هذه الأشعة مباشرة إلى الجلد قد يُسبب حروق للجلد. وبحسب أكثر من إخصائي جلدية، حتى لو تعرضت للإصابة بحروق شمسية مرة واحدة، هذه المرة بإمكانها زيادة احتمالية إصابتك بسرطان الجلد. كما هو الحال عندما تتعرض لضوء دون واقي شمسي، فإن جلدك  يمتص هذه الأشعة مباشرة، التي بدورها تتلف المادة الوراثية في خلايا الجلد، لذلك حتى في المشي البسيط أواثناء جلوسك في الشمس من أجل التان، لا ينبغي أن تخرج أبدا دون استخدام واقي شمسي.

نوصي لك أفضل أنواع واقيات الشمس:

Uriage Bariesun السائل المزيل للمعة SPF50 +

يُمكنك استخدامه لِكِلَا من البشرة الدهنية والبشرة المختلطة، واسع الطيف (SPF50) يحمي من أشعة الشمس الضارة، ويتم امتصاصه على الفور في الجلد، ويُساعد علي ترطيب وجهك وتركه دون أي بقايا دهنية.

Uriage Bariesun SPF50 + كريم ملون

 Uriage Bariesun SPF50 + Lait 

  Uriage Bariesun SPF50 + Huile Seche 

أكثر من واقي شمس من مجموعة يورياج لحماية الجلد.

uriage sunscreen - يورياج صن سكرين

2. يُقلل من خطر إصابتك بسرطان الجلد

وطبقاً لما أشارت إليه مؤسسة سرطان الجلد، أن استعمال واقي الشمس كل يوم لا يؤثر فقط في لون بشرتك وجمالها، بل يلعب أيضا دورا في حماية صحتك. وفقا لمؤسسة سرطان الجلد، فإن استخدام واقي الشمس مع عامل الوقاية الشمسية من (50 SPF) أو أكثر، أو على الأقل (SPF 30)، يُقلل من تطور ونشاط الخلايا السرطانية.

نوصي بأفضل واقيات شمسية:

Nuxe Light Fluid High Protection SPF 50

 NUXE Sun SPF50 كريم الوجه المذاب حماية عالية

 Isdin Fotoprotector Fusion Water SPF50 + 

 Isdin Fotoprotector SPF50 + Fusion Water Color 50 

نوكس صن سكرين - Nuxe sunscreen

3. يمنع علامات الشيخوخة

التعرض طويل المدى للأشعة فوق البنفسجية هو عامل شائع في ظهور علامات تقدم العمر مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. أشعة الشمس تعمل علي تكسير الكولاجين في جلدك وتقلل من مرونته. والعامل الوحيد الذي يمنع هذه الأشعة الضارة هو واقي الشمس. سواء كنت تسبح أو تتجول، تأكد من وضع كمية كافية من واقي الشمس. طبيب الجلدية ينصح بإعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين.

نوصي بأفضل مجموعة واقيات شمسية:

إستيديرم فوتو ريفرس كريم وجه مضاد للبقع الداكنة

Esthederm Photo Reverse ملون بيج متوسط 

 Bioderma Photoderm Bronz Mist مع تأثير تسمير SPF50 + حماية عالية جدًا

 4. يمنع تغيير لون البشرة وظهورالتصبغات

مناطق متغيرة اللون أو بها تصبغات. وتسمى هذه الحالة أيضا «البقع الشمسية»، حيث تبدأ البقع الداكنة أو البنية في التبعثرعلى وجهك، ذراعيك، أو حتى رأسك. فإن واقي الشمس يحمي من هذه الأعراض.

نوصي بأنواع واقي  الشمس عالية الجودة:

لوشن أفين عالي الحماية بعامل حماية من الشمس 50+ 

 أفين صن فلويد ملون بمعامل حماية 50+ 

اسباب استخدام واقي الشمس كل يوم

5. تقليل الالتهاب والاحمرار

إذا كنت تعاني من حساسية الجلد، أو إذا كان جلدك عُرضة للاحمرار، فإن أنواع واقي الشمس، وخصوصاً الذي يحتوي على معادن مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، مثالي لحالات الحساسية المتعلقة بالجلد. من الأفضل أن تتجنب سبراي واقي الشمس لأنه قد يحتوي على الكحول التي قد تتسبب في تهيج البشرة الحساسة.

Isdin Foto Ultra 100 Active Unify Fusion Fluid ، بدون لون SPF50

بعض النصائح لاختيار واقي الشمس المثالي:

اختيار أفضل واقي الشمس يتطلب أولاً أن تكون على دراية بمستوى الحماية الذي ترغب به، والذي يُفضل أن لا يكون أقل من SPF30 بالإضافة إلى ذلك، معرفة نوع بشرتك وما يناسبها من واقي شمس سواءً كريم، جل أو سبراي، ثم قم بشراء منتجك المفضل.

لقد أوصينا بالعديد من العلامات التجارية الرائعة لواقي الشمس يمكنك أن تجدهم جميعهم وأكثر على موقع Carelink.com يمكنك أيضا التسوق من خلال عدد كبير من العلامات التجارية مع الخصومات أيضا.

 

المشاركات الاخيرة

اترك تعليقا

100% Genuine & Authentic Products
Cash on Delivery
Free & Easy Return
24/7 Customer Care

عربتك