Free Delivery to UAE above 95 AED

أفضل العلاجات لتقليل تجاعيد الوجه

أفضل العلاجات لتقليل تجاعيد الوجه

أفضل العلاجات لتقليل تجاعيد الوجه

ما هي التجاعيد؟

جميعنا نمتلك تجاعيد الوجه وفي النهاية سنحصل عليها جميعاً. التجاعيد هي جزء طبيعي من حياتنا، تظهر في مرحلة الشيخوخة ومع تقدم العُمر، هذه التجاعيد تظهر على طبقات الجلد الخارجية التي تتعرض للشمس بشكل دائم، مثل الوجه واليدين والرقبة والذراعين.

يُعد التعرض لأشعة الشمس من العوامل الرئيسية التي تساعد على ظهور التجاعيد. ومع ذلك، فإن شدة وبداية ظهور هذه التجاعيد تختلف من بشرة لأخرى، فالبشرة الدهنية هي الأكثر حظاً في تأخر ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العُمر. ومن المعروف ايضاُ أن التجاعيد تظهر إما في شكل خطوط دقيقة أو أخاديد عميقة في سطح الجلد.

لذلك بعد أن تعرفنا على أهم عوامل ظهور التجاعيد وهي أشعة الشمس الضارة، عليك الاهتمام بوضع كمية كافية من واقي الشمس كل يوم لكي لا يلحق الضرر بجلدك.

اقرأ أكثر: خمسة أسباب لاستخدام واقي الشمس كل يوم.

افين صن سكرين - avenue sunscreen

ما هي أسباب تجاعيد الوجه؟

تساهم العديد من العوامل في تشكيل تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة. بعضها عوامل طبيعية، وأخرى ترجع لعدم الاهتمام  بالصحة أو العناية بالبشرة.

وتشمل هذه العوامل ما يلي:

1. العمر. ومع تقدم السن، تفقد البشرة رطوبتها ونضارتها بسبب انخفاض إفرازات زيوت البشرة الطبيعية. وهذا يؤدي إلى جفاف الجلد، والذي بدوره يساهم في فقدان مرونة الجلد وَسُرْعَة ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

2. التدخين قد يؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة بسبب دوره الكبير في تدمير وتكسير كولاجين الجلد، فالكولاجين هو المسؤول عن جمال ومرونة الجلد.

3. العوامل الوراثية. تظهر علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة في بعض العائلات بشكل أسرع في سن مبكر.

4. التعرض لأشعة الشمس وهو السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة، حيث تلعب أشعة الشمس دوراً مُهِمًّا في تدمير كولاجين الجلد وفي فقدان مرونته.

5. تعابير الوجه. مع الحركات المتكررة للجلد وفوق العين، قد تظهر بعض الخطوط الدقيقة المؤقتة التي تتحول إلى تجاعيد دائمة مع التقدم في العمر بسبب فقدان مرونة الجلد

6. نوع البشرة الفاتحة والحساسة، حيث يكون أصحاب هذه البشرة أكثر عرضة لحروق الشمس.

 وبالتالي، مع التقليل من عادات التدخين واستخدام واقي الشمس المثالي مع تقليل تعرض جلدك لأشعة الشمس، سيكون بإمكانك الحد من ظهور التجاعيد المبكرة.

ما هي أفضل العلاجات الغير جراحية للتجاعيد؟

كيف تتخلص من تجاعيد الوجه وحول العينين؟

كريمات علاج التجاعيد

هناك العديد من الإجراءات التجميلية التي يجب اتباعها خلال أعمار الجلد المختلفة لمنع التجاعيد المبكرة أو حتى تأخير مرحلة الشيخوخة. ويمكن أن تشمل علاجات التجاعيد ما يلي:

1. يوصي معظم أطباء الجلدية باستخدام واقي الشمس أثناء التعرض لأشعة الشمس مع عامل وقاية من الشمس لا يقل عن 30، ومع الحد من قضاء وقت طويل في الشمس وخاصة خلال منتصف النهار، وارتداء ملابس فاتحة اللون، وأكمام طويلة، ونظارات شمسية لحماية جلدك وعينيك من امتصاص أشعة الشمس الضارة، ولا تنسي إعادة استخدام واقي الشمس كل ساعتين.

يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة من واقيات الشمس على موقع carelink.

2. استخدم المرطبات وحمض الهيالورونيك يومياً. الجلد الجاف أكثر عرضة لعلامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة، لذلك تعمل المرطبات على تغذية خلايا الجلد، ومنع البقع الداكنة وتقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة.

لتقليل ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، نوصي باستخدام كريمات العين التالية:

1. كريم علاج تجاعيد العين Nuxe, White Ultimate Glow Anti-dark Circle Eye Cream

2. كريم علاج تجاعيد العين Nuxe, Merveillance Expert Lift, and Firm Serum

3. كريم علاج تجاعيد العين Isdin K-Ox Eyes Vitamin K Eye Cream for Dark Circles

ونوصي بمجموعة من الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة، كريمات للحد من التجاعيد:

 كريم ليلي مضاد للتجاعيد Duo Selene Anti-Aging Night Cream

 مُرطب مضاد للتجاعيد Nuxe 5-in-1 Multi-Perfection Smoothing Primer

  يحتوي  هذا الكريم علي حمض الهيالورونيك اسيد Esthederm Intensive Hyaluronic Cream 

3. استخدام منتجات عناية بالبشرة تحتوي على نسبة حماية من الشمس.

4. الاهتمام بالصحة وبعناية البشرة للحد من التجاعيد سواء للنساء أو الرجال، خاصة من خلال تدريبهم على كيفية تحقيق وصفات متوازنة تتضمن الخضروات والفواكه، ونسب سكر صغيرة، بالإضافة إلى تقليل أو الإقلاع عن التدخين لكثرة اضرارة على الصحة والجمال.

5. يمكنكم استخدام بعض العلاجات الكيميائية التي تساعد على تقشير الجلد وفقا لحالات المرضي المختلفة. قد تحتوي هذه المكونات الطبية على Retinoids وقد تسبب الاحمرار بعد وضعها على الجلد قبل تقشيرها.

 كيف يمكن للتجاعيد أن تختفي مع العلاج الجراحي؟

بالتأكيد إنه من الأفضل الرجوع إلى الطبيعة، وتطبيق عناية أعمق بالبشرة، وتدليك البشرة لإرخاء عضلات الوجه وتنشيطها، واتباع روتين مثالي للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى استخدام نسبة بسيطة من منتج التقشير الكيميائي لإزالة الخلايا الميتة والندبات، واتباع علاجات صحية لتعزيز الكولاجين والمرونة، ولكن إذا كنت بحاجة إلى علاجات جراحية، فإن الأنواع الأكثر شيوعا قد تشمل:

1. إعادة التسطيح بالليزر: قد يستخدم الأطباء الليزر لتحفيز نمو الكولاجين، وهو المسؤول عن نضارة وتنشيط أنسجة الجلد. هناك أنواع عديدة من الليزر، وأطباء الجلدية يقوموا باختيار جهاز الليزر وفقاً لنوعية البشرة. ويمكنكم معرفة الوقت الذي سيستغرقه الجلد حتى يصل إلى مرحلة الشفاء والنضارة، وإذا كانت هناك أي مخاطر، وما إذا كانت هناك وصفة طبية يمكن استخدامها.

2. تجديد حيوية الضوء Photodynamic Rejuvenation : يمكن استخدام هذه الطريقة لعلاج الخطوط الدقيقة الناجمة عن تلف أشعة الشمس.

3. بعض طرق اَلْحَقْن. مثل البوتوكس والفيلر، نتائج في هذه الخيارات تستمر لعدة أشهر فقط، ولكنها عادةً ما تتطلب تكرار كل بضعة أشهر.

افضل كريمات لعلاج التجاعيد

لذلك من المهم جدا اتباع النصائح الصحية نحو تحسين صحتك والحفاظ على شباب البشرة، واتباع روتين محدد لعناية البشرة وتطبيق كل إجراءات التجميل أياً كان تنظيف عميق للبشرة، ترطيب لملمس الجلد، أو واقي شمس احترافي مضاد للأكسدة لحماية لون بشرتك، لا تنسون أحماض الهيالورونيك الأساسية، واتباع نظام غذائي صحي قدر الإمكان، مع شرب الكثير من الماء.

 

 

What are you looking for?

Your cart

en